منتديات الشيماء
عزيزي الزائر مرحبا بك في منتديات الشيماء بين اخوانك واخواتك ويسرنا ان تشاركنا بمساهماتك كي تستفيد وتفيد الاعضاء واعلم اخي الزائر ان كل كلمة انت محاسب عليها فما اجمل الكلام الطيب ( وما يتفظ من قول الا ولديه رقيب عتيد ) سعدنا بزيارتك ونرجو من الله ان تكون استمتعت بوقتك في التجول بين ارجاء واقسام المنتدي واستفدت ووجدت كل ما تبحت عنه
سعدنا بلقاءك
المدير العام
فقير يبكي
منتديات الشيماء
عزيزي الزائر مرحبا بك في منتديات الشيماء بين اخوانك واخواتك ويسرنا ان تشاركنا بمساهماتك كي تستفيد وتفيد الاعضاء واعلم اخي الزائر ان كل كلمة انت محاسب عليها فما اجمل الكلام الطيب ( وما يتفظ من قول الا ولديه رقيب عتيد ) سعدنا بزيارتك ونرجو من الله ان تكون استمتعت بوقتك في التجول بين ارجاء واقسام المنتدي واستفدت ووجدت كل ما تبحت عنه
سعدنا بلقاءك
المدير العام
فقير يبكي
منتديات الشيماء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولرافقتك السلامة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ترحيب بالعضو الجديد ام عبد الله
امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)  Emptyالسبت مارس 10, 2012 6:03 am من طرف فقير يبكي

» ترحيب بالعضو الجديد بشرى ناجي الجاسم
امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)  Emptyالأربعاء فبراير 08, 2012 6:34 am من طرف فقير يبكي

» ترحيب بالعضو الجديد ترنيم الخطيب
امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)  Emptyالأحد فبراير 05, 2012 7:54 am من طرف فقير يبكي

» ترحيب بالعضو الجديد Shaimaa
امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)  Emptyالإثنين يناير 16, 2012 6:57 pm من طرف فقير يبكي

» ترحيب بالعضو الجديد اسماء البربراوي
امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)  Emptyالجمعة يناير 13, 2012 4:57 pm من طرف فقير يبكي

» مصطفى عبد الجليل خطاب تاريخى ومبدئى منتهى العقلانية والوسطية
امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)  Emptyالسبت أكتوبر 29, 2011 9:05 pm من طرف teto

» ترحيب بالعضو الجديد أميرة قرطاج
امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)  Emptyالسبت أكتوبر 29, 2011 8:52 pm من طرف teto

» ترحيب بالعضو الجديد سحر
امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)  Emptyالثلاثاء أكتوبر 25, 2011 8:00 pm من طرف teto

» نصائح السيد عبد الجليل في محلها لمن يفهم
امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)  Emptyالأحد أكتوبر 23, 2011 5:47 pm من طرف فقير يبكي

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 90 بتاريخ الأربعاء أغسطس 02, 2017 4:47 pm
نوفمبر 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اليوميةاليومية
ترحيب بالعضو الجديد ام عبد الله
امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)  Emptyالسبت مارس 10, 2012 6:03 am من طرف فقير يبكي
هلا وغلا والله
أسعدنا تسجيلك وانضمامك لنا
ونأمل من الله أن تنشري لنا كل مالديك
من إبداعات ومشاركات جديده
لتضعيها لنا في هذا القالب المميز
نكرر الترحيب بك
وننتظر جديدك المبدع
مع خالص شكري وتقديري

&&&&&&&&&&&&&

’,، أهلاً .. وسهلاً .. ,’،
المدير العام
فقير يبكي

تعاليق: 0
ترحيب بالعضو الجديد بشرى ناجي الجاسم
امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)  Emptyالأربعاء فبراير 08, 2012 6:34 am من طرف فقير يبكي
أهلاً .. وسهلاً .. ,’،

,’، (( بشرى ناجي الجاسم )) ,’،

,’، نحن سعداء بتشريفك لمنتدانا
’,، فأهلاً بك عطْراً فوَّاحاً ينثرُ شذاه في كلِّ الأَرجاء ,’،
,’، وأهلاً بك قلماً راقياً وفكراً واعياً نشتاقُ لنزفه ’,،
’,، وكلنا أملٌ …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
ترحيب بالعضو الجديد ترنيم الخطيب
امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)  Emptyالأحد فبراير 05, 2012 7:54 am من طرف فقير يبكي
هلا وغلا والله
أسعدنا تسجيلك وانضمامك لنا
ونأمل من الله أن تنشري لنا كل مالديك
من إبداعات ومشاركات جديده
لتضعيها لنا في هذا القالب المميز
نكرر الترحيب بك
وننتظر جديدك المبدع
مع خالص شكري وتقديري

&&&&&&&&&&&&&

’,، أهلاً .. وسهلاً .. ,’،
المدير العام
فقير يبكي

تعاليق: 0
ترحيب بالعضو الجديد Shaimaa
امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)  Emptyالجمعة يناير 13, 2012 4:57 pm من طرف فقير يبكي
بقلوب ملؤها المحبة
وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لكِ أهلا وسهلا
اهلا بكِ بقلوبنا قبل حروفنا
بكل سعادة وبكل عزة



تعاليق: 2
ترحيب بالعضو الجديد اسماء البربراوي
امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)  Emptyالجمعة يناير 13, 2012 4:57 pm من طرف فقير يبكي
(( اسماء البربراوي)) ,’،

,’، نحن سعداء بتشريفك لمنتدانا
’,، فأهلاً بك عطْراً فوَّاحاً ينثرُ شذاه في كلِّ الأَرجاء ,’،
,’، وأهلاً بك قلماً راقياً وفكراً واعياً نشتاقُ لنزفه ’,،
’,، وكلنا أملٌ بأن تجد هنا ,’،
,’، مايسعدك …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
ترحيب بالعضو الجديد أميرة قرطاج
امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)  Emptyالجمعة أكتوبر 28, 2011 5:45 pm من طرف فقير يبكي
هلا وغلا والله
أسعدنا تسجيلك وانضمامك لنا
ونأمل من الله أن تنشري لنا كل مالديك
من إبداعات ومشاركات جديده
لتضعيها لنا في هذا القالب المميز
نكرر الترحيب بك
وننتظر جديدك المبدع
مع خالص شكري وتقديري

&&&&&&&&&&&&&

’,، أهلاً .. وسهلاً .. ,’،
المدير العام
فقير يبكي

تعاليق: 1
ترحيب بالعضو الجديد سحر
امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)  Emptyالإثنين أكتوبر 24, 2011 1:43 pm من طرف فقير يبكي
أهلاً .. وسهلاً .. ,’،

,’، (( سحر)) ,’،

,’، نحن سعداء بتشريفك لمنتدانا
’,، فأهلاً بك عطْراً فوَّاحاً ينثرُ شذاه في كلِّ الأَرجاء ,’،
,’، وأهلاً بك قلماً راقياً وفكراً واعياً نشتاقُ لنزفه ’,،
’,، وكلنا أملٌ بأن تجد هنا ,’،


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
ترحيب بالعضو الجديد لؤلؤة الدرب
امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)  Emptyالإثنين أكتوبر 17, 2011 5:08 am من طرف فقير يبكي
بكل حب وإحترام وشوق
نستقبلك ونفرش طريقك بالورد
ونعطر حبر الكلمات بالمسك والعنبر

وننتظر الإبداع مع نسمات الليل
وسكونه

لتصل همسات قلمك إلى قلوبنا
وعقولنا

ننتظر بوح قلمك

تعاليق: 1
ترحيب بالعضو الجديد حسين اليوسف
امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)  Emptyالثلاثاء أكتوبر 18, 2011 6:35 am من طرف فقير يبكي
.. أهلاً بمن أتانا بتحية وسلام ..

.. يريد منا ترحيباً بأحلى كلام ..

.. يريد أن ننرحب به للإنضمام ..

.. إلى مركب أعضاءنا الكرام ..

.. أهلاً بك بمنتديات الشيماء.. ونتطلع بكل الشوق لمشاركاتك ..

.. وعلى الخير دوماً نلتقي ..

.. كم أسعدنا …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1

 

 امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
فقير يبكي
صاحب المنتدي
فقير يبكي


عدد المساهمات : 1020
نقاط : 18341
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 26/11/2010
السٌّمعَة : 0
الموقع : https://sh7a.yoo7.com/

امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)  Empty
مُساهمةموضوع: امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)    امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)  Emptyالأحد يناير 02, 2011 6:01 pm

بسم
الله الرحمن الرحيم







السلطة الوطنية الفلسطينية

امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)  Clip_image002

Palestinian National Authority

وزارة التربية والتعليم العالي

امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)  Clip_image003& Higher Ed., Ministry
of Ed.,





امتحان
المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)




اسم
المتقدم:.....................


رقم
الهوية:....................


المديرية:........................




عزيزي المتقدم، اقرأ الفقرات الآتية، ثم اكتب
رمز الإجابة الصحيحة في الجدول المرفق



1) ولو أني حُبيتُ الخلدَ فـردا لمَا أحببتُ بالخُلد
انفـرادا



فلا هَطَلَتْ عليَّ ولا بأرضي سحائبُ ليس تَنتَظِمُ
البلادا



يعبر الشاعر في هذين البيتين عن:


أ) حبّ الخير للآخر. ب) الإعجاب بعزة النفس . ج) حبّ الذات . د) كراهية الآخر.


2)
صفا لك اليوم ورقّ النسيم وجال في الأزهار دمْعُ الغيـوم



ورجّــع البلبــل ألحـانَه يقول :هيّا اطربْ وخل الهموم


يدعو الشاعر في هذين البيتين إلى:


أ)
التمتع بجمال الطبيعة .
ب) التفاؤل
بالحياة.



ج) الزهد في الحياة . د) الإقبال على
المجون .



3)
معنى كلمة (حَصَان ) في قول الشاعر :



حَصَان
الذّيل لم تُقذف بسوء فَسَل
عنها الليالي والسِّنينا



أ) الفرس الكريمة . ب) الفتاة
الطاهرة العفيفة.



ج) الحصن المنيع القوي. د) القلعة المحصنة
الأطراف .



4)
معنى كلمة (الجَهام)في قول الشاعر :



ومن الخير
بُطء سَيبك عني أسرع
السُّحب في المسير الجهام



أ) الغيوم
الماطرة.
ب) الغيوم
الكبيرة.



ج) الغيوم غير
الماطرة.
د) الغيوم
التي تصاحبها رياح شديدة .



5)
الأصل اللغوي لكلمة (الادّخار) هو:



أ) دخر ب) خرّ ج) خار د) ذَخَرَ


6)
الترتيب الصحيح للكلمات الآتية، حسب ورودها في معجم لسان العرب هو:



أ) عِدَة ، مُختار
، اطمأنّ ، سماء ، مِكواة
ب) عِدَة ، اطمأنّ ، مِكواة ، مُختار ،
سماء



ج) سماء ، عِدة ، مُختار ، اطمأنّ ، مِكواة د) سماء
، مُختار ، عِدَة ، مِكواة ، اطمأنّ



7)
يُكتب الفعل "يقرأ" عند إسناده إلى ألف الاثنين:



أ) يقرئان ب) يقرآن ج) يقرءان د) يقرأان


8)
العبارة الصحيحة من حيث الرسم الإملائي هي:



أ) طالبَ الأب
أبناءه بالتهيّؤ للامتحانات .
ب) طالبَ
الأب أبناءه بالتهيّئ للامتحانات



ج) طالبَ الأب أبنائه بالتهيّؤ
للامتحانات. د) طالبَ الأب أبنائه
بالتهيّئ للامتحانات .



9)
أبو هلال العسكري مؤلف كتاب "الصناعتين"، والمقصود بالصناعتين:



أ) الشعر
والكتابة ب) النقد والكتابة ج) الشعر والنقد د) البديع والكتابة



10)
أشهر من دعا إلى ترك المقدمة الطللية من شعراء العصر العباسي هو :



أ) بشار بن برد ب) أبو نواس ج) أبو العتاهية د)
أبو الطيب المتنبي



11)
شعراء النقائض هم:



أ) جرير والفرزدق
والحطيئة ب) الأخطل والفرزدق والحطيئة



ج) جرير والأخطل والحطيئة د) جرير والفرزدق
والأخطل



12)
"اللزوميات" ديوان شعر مشهور ، صاحبه هو :



أ) أبو فراس
الحمداني ب) أبو
العلاء المعري ج) أبو
الطيب المتنبي د) أبو
تمام



13)
مصطلح "لحظة التنوير" في القصة يرتبط بـ:



أ) الشخصيات ب) الأحداث ج) النهاية والحلّ د)
الصراع والحبكة



14) يفيد الاستفهام الوارد في قول الشاعر:


فهل
عندكم يا أهل مصر بقيّة
تبدل ذل القُدس بالعز واليُسر؟



أ) النفي ب) السخرية والتهكم ج) التمني
د) الإنكار



15)
السيف أصدق إنباء من الكتب في حده الحد بين الجِْد واللّعب



المحسنات البديعية التي يشتمل عليها هذا البيت
هي:



أ) جناس وطباق ب) طباق ومقابلة ج) جناس ومقابلة د) جناس وترادف


16)
قال إبراهيم طوقان يصف الممرّضات:




بيض الحمائم حَسْبهُنَّهْ
أني أُرَدّدُ سَجعَهُنَّهْ



الصورة البيانية في قوله: (بيض الحمائم)


أ) استعارة مكنية ب) استعارة
تصريحية ج) تشبيه بليغ د)
تشبيه تمثيلي



17) ولست بباغي الشّرِّ والشَّرُّ تاركي ولكنْ متى أُحمل على الشر أَرْكَب


هذا
البيت على بحر :



أ) الكامل ب) البسيط ج) الطويل د) الرمل





18)
أهلا وسهلا بقوم... وإن مَرضتُ فهم أهلي وَعُوّادي



العبارة المحذوفة التي تناسب الشطر الأول هي:


أ) زيّنوا حَسْبي ب) زانوا حَسْبي ج) ازدانوا بِحَسْبي د) تزيّنوا بِحَسْبي


19)
الكلمة التي جميع أصواتها مجهورة هي :



أ) سكت ب) طرب ج) جبر د) ملك


20)
الأصوات كاملة التفخيم هي:



أ) ص ، ض ، خ ،
غ ب) ص ، ض ، ط ، ظ



ج) ض ، ط ، غ ، ق د) ظ ، ط ، ق ، ض


21)
جمع المذكر السالم من الكلمات الآتية هو:



أ) بساتين ب) شياطين ج) طاغين د) ملايين


22)
وا حرّ قلباه ممَّن قلبُه شَبِم
ومن بجسمي وحالي عنده سَقَم



يسمى الأسلوب المستخدم في (وا حرّ قلباه)


أ) أسلوب
الاستغاثة. ب) أسلوب الاختصاص. ج) أسلوب الإغراء. د) أسلوب الندبة.



23)
الكلمة الممنوعة من الصرف من الكلمات الآتية هي :



أ) إنشاء ب) أعداء ج) حُكَماء د) الشعراء


24)
إعراب كلمة (ساكن) في قول الشاعر:



"
يا حيرة الحرم المزهوِّ ساكنه
سقى العهودَ الخوالي كلُّ منسكب"



أ) نائب فاعل
مرفوع.
ب) خبر مرفوع. ج) فاعل مرفوع. د) مضاف إليه مجرور.


25)
إعراب كلمة( العيش ) في عبارة: " ما
أضيق العيش لولا فسحة الأمل".



أ) فاعل الفعل
(أضيق) مرفوع.
ب) مفعول به للفعل (أضيق)منصوب.


ج) مضاف إليه مجرور. د) خبر (ما) منصوب .


26)
الجمل الآتية صحيحة ما عدا:



أ) يا فتاة، لماذا
لا تتّبعين نصائح والديك؟
ب) يا فتاة،
اتبعي نصائح والديك .



ج) يا فتاة، لا تتّبعين صديقات السوء. د) يا فتاة، لا تتّبعي صديقات السوء.


27)
الوزن الصرفي لكلمة (يَقْضُون) في قوله تعالى:"... والذين يدعون من دونه لا
يقضون بشيء...".



أ) يفعلون ب) يفعُلنَ ج) يعفون د) يَفْعون


28)
قال تعالى:"وظنّوا أنْ لا ملجأ من الله إلاّ إليه".



المصدر المؤول من(أن لا
ملجأ)في محل:



أ) نصب سد مسد
مفعولي ظن .
ب) نصب
مفعول به لظن .



ج) رفع مبتدأ مؤخر . د) رفع اسم ظن .


29)
المعنى الصرفي لكلمة ( مِضياع) في عبارة :" وعاجز الرأي مضياع لفرصته ".



أ) اسم فاعل ب) صيغة
مبالغة ج) اسم آلة د) مصدر ميمي



30)
إعراب الفعل (أُدْرِك) في عبارة : "لأستسهلنّ الصعب أو أُدرك المنى ".



أ) فعل مضارع مرفوع
وعلامة رفعه الضمة .
ب) فعل
مضارع مجزوم وعلامة جزمه السكون .



ج) فعل مضارع منصوب وعلامة نصبه الفتحة . د) فعل ماض مبني على الفتح .


31)
تعتبر الأهداف التي تركز على صياغة المعارف والمعلومات في صور وأشكال جديدة،
أهدافا معرفية من
مستوى:


أ) المعرفة والتذكر ب) التطبيق ج) الفهم والاستيعاب د)
التقويم



32)
الهدف:"أن يمتنع الطلاب عن مقاطعة زميلهم أثناء إجابته عن سؤال". هو هدف
من المجال :



أ) المعرفي ب) الوجداني


ج) النفس حركي د) الإدراكي


33)
الهدف المعرفي:"أن يحدّد الطلاب أجمل بيت في القصيدة من وجهة نظرهم". هو
هدف من مستوى :



أ) التقويم ب) التحليل


ج) التركيب د) التطبيق


34)
ما يُتَوَقَّع أن يحقّقه الطلبة عند دراسة وحدة دراسية معينة يُسمى:



أ) النشاط الصفي ب) الهدف
التعليمي



ج) المنهاج التعليمي د) الأسلوب التربوي


35)
الترتيب التصاعدي للأهداف المعرفية حسب تصنيف بلوم ، كما يأتي :



أ) الفهم ، التحليل ، التطبيق ، التركيب ب) التطبيق ، التحليل ،
الفهم ، التركيب



ج) التحليل ، التركيب ، التطبيق ، الفهم د) الفهم ، التطبيق ، التحليل ، التركيب


36)
في توزيع أسئلة المناقشة على الطلاب أثناء تنفيذ الفعاليات الصفية، يُفضَّل توجيه
الأسئلة إلى:



أ) الطلبة الذين
يتطوعون دائما في الإجابة، وهم قلة.
ب) الطلبة
الذين لا يرغبون في المشاركة؛ لتشجيعهم.



ج) الطلبة جميعهم مع مراعاة الفروق الفردية
. د) الطلبة المجتهدين ؛ لأن إجاباتهم
صحيحة في الغالب .



37)
هذه بعض أهداف التقويم ما عدا :



أ) معرفة قدرة الطلاب
على التعلم .
ب) الكشف عن
فعالية الجهاز التربوي وبرامجه وأقسامه.



ج) الحكم على كفاية العلامات لترفيع الطلاب
. د) توزيع الطلاب على دراسات مناسبة
لقدراتهم .



38)
من صفات الاختبار الجيد الصدق ، ومفهومه :



أ) ألاّ يكون لرأي
المصحح الشخصي أثر في عملية التصحيح



ب) أن يعطي الاختبار نفس النتائج تقريبا في
كل مرة يطبق فيها



ج) أن يقيس الاختبار فعلا وحقيقة ما وُضع
لقياسه . د) أن يكون سهل التصحيح
والتطبيق .



39)
السؤال الذي يقيس مستوى( التطبيق) من الآتية هو:



أ) اشرح بِلُغَتِك
قول الشاعر ...
ب) استنتج
العاطفة الرئيسة التي تعبر عنها الأبيات...



ج) أعرب الكلمات التي تحتها خط . د) وضّح الصورة البيانية الآتية :...


40) الخطوة الجوهرية في عملية التقويم التعليمي هي:


أ) تعيين
الأهداف التعليمية .
ب) تحديد
الوسائل التعليمية المناسبة.



ج) تعيين
الأساليب والأنشطة . د) التمهيد
الذي يقود إلى ما بعده .



41)
أكثر أنواع الاختبارات ثباتا؛ لأنه يُركن إلى نتائجها أكثر من غيرها، هي:



أ) اختبارات
المطابقة.
ب) اختبارات
الاختيار من متعدد .



ج) اختبارات
الصح والخطأ. د) اختبارات
المقال.



42)
يعمل المعلم بعملية التقويم في :



أ) بداية
الدرس .
ب) وسط الدرس ج) نهاية الدرس. د) طيلة تخطيطه للدرس وتنفيذه.


43)
عمل أبحاث بسيطة عن موضوع ما، وبالرجوع لأكثر من مرجع، هو إحدى استخدامات:



أ) البيئة
المحلية. ب) الكتاب المدرسي. ج) المكتبة المدرسية. د) النصوص المقروءة.



44)
مجموعة الأفعال التي يمكن استخدامها لصياغة أهداف سلوكية مما يلي هي:



أ) يُعرّف،
يستنتج، يفهم.
ب) يقارن، يميّز، يصنف
.



ج) يستنتج،
يدرك، يصمّم . د) يعتقد،
يحسب، يميّز .



45)
التقويم الذي يُقصد به قياس مستوى الطلاب قبل البدء بعملية التدريس ، هو التقويم :



أ) التشخيصي ب)
القَبلي ج) التكويني د) الختامي



46)
العناصر الآتية من عناصر المنهاج ما عدا :



أ) الطلاب ب) الوسائل التعليمية. ج) الأهداف د) التقويم


47)
التعبير الذي ينقل فيه الطلبة ما يدور في أذهانهم إلى الآخرين بأسلوب أدبي متميز
هو التعبير:



أ) الوظيفي ب) التلخيصي ج) الإبداعي د)الوصفي


48)
المهارات الآتية من مهارات القراءة الصامتة ما عدا:



أ) قراءة النص
في فترة محددة .
ب) إخراج الحرف من
مخرجه الصحيح .



ج) تكوين
فكرة عامة عن النص . د) تحديد
الأفكار الرئيسة.



49)
الطريقة التي تقوم على أساس انتقال الفكر من الكل إلى الجزء، وعلى حفظ القاعدة على
اعتبار أنها غاية في
حدّ ذاتها هي:


أ) طريقة
النص. ب) الطريقة التوفيقية. ج) الطريقة الاستقرائية. د) الطريقة القياسية.



50) حين يتمكن الطالب من كتابة مقالة أو قصة من
إبداعه الخاص، يكون قد امتلك قدرة:



أ) التركيب ب) التطبيق ج) التحليل د) الاستيعاب









الإجابة


[td:554c style="width: 36pt; border-width: medium medium 1pt 1pt; border-style: none none solid solid; border-col

الرقم

رمز الإجابة الصحيحة



الرقم

رمز الإجابة الصحيحة

1

1



26

3

2

2



27

4

3

2



28

1

4

3



29

2

5

4



30

3

6

1



31

3

7

4



32

2

8

1



33

1

9

1



34

2

10

2



35

4

11

4



36

3

12

2



37

2

13

3



38

3

14

3



39

3

15

1



40

1

16

2



41

2

17

3



42

4

18

1



43

3

19

3



44

2

20

2



45

2

21

3



46

1

22

4



47

3

23

3



48

2

24

1



49

4

25

2


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sh7a.yoo7.com
teto
عضو قيادي
teto


عدد المساهمات : 957
نقاط : 17469
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 28/11/2010
السٌّمعَة : 1
الموقع : https://sh7a.yoo7.com

امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)    امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)  Emptyالثلاثاء فبراير 15, 2011 9:19 pm

مرسي حب
علي الامتحانات
ويارب تكون دايما مبسوط يارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sh7a.yoo7.com
 
امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة عربية الرمز (41)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس أساليب لغة انجليزية الرمز (42)
» امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس لغة فرنسية للأجانب الرمز (27)
» امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية/ بكالوريوس تخصص لغة انجليزية الرمز (3)
» أساليب عملية تجعل أولادك يحبون القراءة
» السيرة الذاتية للشهيد الرمز ياسر عرفات( ابو عمار)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشيماء :: منتدي التعليم والتعلم العام-
انتقل الى: